التحذيرات

الانتباه إلى العلامات التحذيرية للحليب

إذا وجدتِ أي شيء جديد ظهر على الطفل، مثل: وجود حساسية ما، أو إسهال مزمن، أو احمرار شديد، أو تقشر في الجلد، أو ضعف شديد، أو غيرها من الأعراض الأخرى؛ يجب التوقف على الفور، واستشارة الطبيب المختص والمتابع لحالة الطفل.

الانتباه لصلاحية العبوات

لابد قبل شراء حليب للأطفال الرضع أن تنتبهي لتاريخ ابتداء وانتهاء صلاحية العبوة؛ حتى تتأكدي من أنه يفي بمعايير وزارة الصحة.

تقبل الطفل للحليب الصناعي

يعني ذلك التأكد من قدرة الطفل على تقبّل نوع معين من الحليب الصناعي الذي تقدمه له وطبيعة تركيبة الحليب، حيث إنّ هناك أنواع مختلفة كثيرة من الأنواع المصنوعة من حليب البقر أو مستخلص منها، وهو مما يصعب إعطاؤه للأطفال الذين يعانون من الحساسية تجاه منتجات الحليب.

حالة الطفل الصحية

يجب التأكد من الطبيب المختص لتحديد ما إذا كان طفلك يعاني من حساسية تجاه منتجات الحليب أو أي من أنواع الحساسية الأخرى تجاه نوع معين من الحليب الصناعي خاصة مع دخول الطعام الخارجي لطفلك، ويجب عليكِ مراعاة عدد وجبات الأطفال عند تغيير نوع الحليب إذا توقف الطبيب المختص عن وصف نوع الحليب عندما يبدأ الطفل في الأكل.

عُمر الطفل

يختلف نوع الحليب الصناعي على حسب عمر الطفل كما ذكرنا في السابق؛ حيث إنّ هناك أنواعًا مناسبة جدًا للأطفال حديثي الولادة من عمر يوم واحد وحتى خمسة أشهر فقط، وليست مناسبة لمن هم فوق ذلك وليس لها أي فوائد غذائية تذكر، لذلك يجب استشارة الطبيب فورًا عند تغيير

 

اطلب على الواتساب